الثلاثاء 11 يونيو 2024 | 02:14 م

تفعيل الأنشطة المدرسية لطلاب القاهرة خلال العام الدراسي والصيفي 2024

شارك الان

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية في مختلف المجالات الفنية والرياضية والثقافية والصحافية والمكتبية والمسرحية والموسيقية والاجتماعية، خلال العام الدراسي والإجازة الصيفية. 

جاء ذلك بهدف خلق جيل من الطلاب المبدعين، واكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى ترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية.

*سياسة التعليم ورؤية مصر 2030*

أشار موسى إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية، في إطار رؤية مصر 2030 لبناء شخصية الطلاب.

*الإجراءات الاحترازية وأهمية الأنشطة التربوية*

من جانبها، أكدت همت أبو كيلة، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، على تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب، وشددت على أهمية دور الأنشطة التربوية في بناء شخصية الطلاب، وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن، واكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات، إلى جانب استثمار وقت فراغ الطلاب وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع.

كما طالبت أبو كيلة بضرورة الإعلان عن مواعيد بدء الأنشطة والبرامج بوضع لافتات واضحة داخل المدارس، مع تكثيف المتابعة اليومية للتأكد من تنفيذ الأنشطة والأندية الصيفية وفقاً للخطة الموضوعة.

*أهداف الأنشطة الترفيهية المدرسية*

وأكدت المديرية أن أهداف الأنشطة الترفيهية المدرسية تشمل:
- إتاحة الفرصة للمعلمين لاكتشاف شخصيات الطلاب ومهاراتهم وتنميتها علمياً وعملياً.
- المساعدة في حل المشكلات السلوكية والنفسية للطلاب، وتقليل الخجل وتعزيز الثقة بالنفس.
- تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب.
- تحمّل المسؤولية والتعاون لتحقيق أهداف مشتركة.
- غرس قيم إيجابية مثل الصدق والأمانة والاحترام والمساعدة.
- تنمية روح الانتماء لدى الطلاب، من خلال اكتشاف مواهبهم والعمل على تنميتها.